الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس هيئة الأبنية.. يعالج مشاكل المحافظات

المصدر: جريدة الجمهورية 18/5/2015

أكد اللواء محمد فهمي رئيس هيئة الأبنية التعليمية أن الهيئة حريصة علي حل كافة المشاكل الواردة إليها من المواطنين المتعلقة بحالة الأبنية المدرسية في كافة المحافظات خاصة المنشورة في جريدة "الجمهورية".

 قال سعد عادل مدير عام العلاقات العامة بالهيئة إن رئيس الهيئة أمر بمعالجة وحل 21 مشكلة نشرت في جريدة "الجمهورية" تتعلق بالأبنية التعليمية والمدرسية من بينها شكوي مدرسة منية سلمنت الابتدائية الكائنة في محافظة الشرقية التي نشرت في 28 مايو حيث تم إدراجها للإنشاءات هذا العام علماً بأنه تم نقل التلاميذ مؤقتاً إلي مدرسة المعهد الديني بالقرية.. كما تم سحب الأعمال من مقاول التنفيذ بمدرسة زاوية الناعورة الثانوية الكائنة بمركز الشهداء في محافظة المنوفية نتيجة تباطؤه في تسليم المدرسة في الموعد المقرر وجاري طرح مناقصة لاستكمال الأعمال التي لم تنفذ وذلك رداً علي الشكوي المنشورة 20 مايو.. بينما تقرر طرح مناقصة جديدة لمدرسة القطنة الابتدائية في مركز طما بمحافظة سوهاج رداً علي شكاوي المواطنين في 21 يناير من تأخر تنفيذها علماً بأن التأخير ناتج من مغالاة المقاولين في عطاءاتهم.
أضاف أن رئيس هيئة الأبنية التعليمية وافق علي إدراج مدرسة العطواني الابتدائية الجديدة بأسوان التي نشرت شكوتها في 15 فبراير ضمن خطة رفع الكفاءة بالتنسيق مع المديرية التعليمية بالمحافظة مشدداً أن الحالة الإنشائية لها جيدة ولا يوجد حاجة لإنشاء فصول جديدة وفق الكثافة الحالية. 

أشار إلي أنه تقرر إدراج مدرسة كفر فيشا الابتدائية في محافظة المنوفية التي نشرت شكوتها 30 ديسمبر 2014 ضمن خطة التوسعات للعام القادم بنحو 22 فصلاً إضافة إلي إدراج المبني الرئيسي في المدرسة ضمن خطة الصيانة كما تقرر نقل طلاب مدرسة حسن رضوان الديب في محافظة البحيرة التي نشرت 27 ديسمبر ضمن أعمال التطوير والإحلال مع نقل التلاميذ إلي مدرسة عزبة المفتش للتعليم الأساسي حفاظاً علي حياة التلاميذ. 

كشف أن اللواء فهمي قرر إسناد أعمال المبني الثاني في مدرسة الطود للتعليم الأساسي بمحافظة قنا إلي شركة مقاولات لسرعة إعادة بناء المبني لخطورته الإنشائية وذلك رداً علي الشكوي التي نشرت في 12 ابريل وأوضح أن الهيئة تعمل علي إحلال وتجديد مدرسة صفط حنا بمركز أبوحماد بالشرقيةنظراً للاحتياج الشديد لها علماً بأن الطلاب تم نقلهم إلي مدرسة صفط الحنة الابتدائية لحين الانتهاء من تجديد المدرسة وذلك بعد الشكوي التي نشرت في 8 فبراير.. وأضاف أن مدرسة كفر عياد بالشرقية في محافظة الشرقية لا تحتاج سوي إلي صيانة بسيطة يتم تنفيذها بالتعاون مع الإدارة.

 بالنسبة لمحافظة شمال سيناء فقال إنه تقرر نقل تلاميذ مدرسة تجمع الرجاوين بمركز بئر العبد المقامة بالجهود الذاتية إلي مدرسة قرية السادات القريبة لحين معالجة مسألة انهيار سقف مدرسة مع علم أنه تم تخصيص قطعة أرض لإنشاء مدرسة في المنطقة محل الشكوي التي نشرت في 14 ابريل. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع